smart posts

ثلاثة أسئلة في الربح من الإنترنت

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية تزين عبارات مقالاتها وفيديوهاتها بالعنوانين الرنانه والملفته للنظر والتي تخبرك من خلال طرق ربح المال من الانترنت أنك ستصبح مليونير ومنها من يخبرك أنه سيكون لديك دخل شهري اكثر من 1000 دولار وغيرها الكثير !

وتتبادر لدينا ثلاثة أسئلة محيرة سنجيب عنها بكل وضوح !

هل ربح المال من الانترنت سهل ؟

في الحقيقة أن العمل على الإنترنت هو عمل جيد ، وفيه من الأرباح الكثير ، لا تنس أن أغنى شخص على وجه الأرض هو صاحب متجر أمازون الإلكتروني !! لكنه ليس بالأمر السهل ، ولا يأتي بدون عزيمة أو صبر أبدا .

فلا تتوقع أنك إن حصلت على موقع تجارة إلكترونية أو متجر إلكتروني أو منصة إعلانية أنك ستربح مباشرة بدون أي مجهود ، لكن الحقيقة هي أن هذه المواقع والمنصات هي بداية الطريق الذي ينتهي بالربح الحقيقي إذا ما اجتهدت وعملت على تطويره وجلب الزوار بطرق مشروعة والبيع بأمانة وصدق ووضوح اضافة إلى خطط التسويق والعمل عليها .. نعم انه عمل شاق ولكنه مربح جدا .

ومن أمثلة المشاريع التي تربح منها كثيرا هي عمل موقع انترنت يعتمد فيه على التسويق للغير ( نظام ايفيليت ) وذلك بوضع اعلانات تربح من خلال مشاهدة زوار موقعك لها أو الضغط على هذه الإعلانات أو عمل متجر بنظام ( دروب شيبنق ) أو عمل منصة لتسويق اعلانات الدورات التدريبية مثلا بمقابل مالي .

يمكننا مساعدتك في إنشاء مشروعك الإلكتروني وتدريبك على إدارته من الصفر وحتى الإحترافية . شاهد العرض

عرض صناعة التاجر الإلكتروني

هل الربح من خلال الإنترنت مسموح به نظاما ؟

نعم يتطلب الربح من خلال الإنترنت أن تكون تحت أنظمة العمل التجاري المسموح به في المملكة العربية السعودية ، لكن لا تقلق ، فوزارة التجارة والاستثمار سهلت لك العمل من خلال اصدار سجل تجاري يسمح لك يمزاولة التجارة على الإنترنت بدون أن يتطلب ذلك سوى هويتك و عنوانك الوطني فقط !  وقيمته هي 545 ريال لمدة عام كامل .
وبالأساس حتى تصل إليك أرباحك من خلال الإنترنت فإنك مطالب لدى جميع البنوك بفتح حساب مصرفي بإسم مؤسسة تجارية ولا تقبل إرسال الأموال على حسابك الشخصي إلا من الأقارب والمعارف فقط . لذلك فأنت مطالب بسجل تجاري لمؤسسة مرخصة للتجارة عن طريق الإنترنت .
يمكنك التواصل معنا لمساعدتك في إصدار السجل التجاري الذي يسمح لك بمزاولة التجارة على الإنترنت ، هذه الخدمة نتشرف بتقديمها مجانا  . 

هل ربح المال على الإنترنت حلال ومشروع ؟

قد يقول البعض أننا تقنيون ، ولسنا أهل للفتوى ، وهذا الكلام خاطيء كليا ، حيث أننا جميعا يجب أن نعلم الحلال من الحرام في كافة المجالات المهنية والشخصية أيضا ونسير على الأدلة الصحيحة . وبالمجمل فإن العمل على الانترنت بشكل عام لن يختلف عن الأعمال الاخري، وأن نقوم بذكر الحلال والحرام منها فهذا امر صعب نظرا لكثرة مجالات العمل على الانترنت وتوسعها بشكل دائم، لذا فالواجب عليك ان تختار العمل الحلال الذي يخلو من الشبهات ، ففي كسب المال الحرام ضرر علي المسلم في الدنيا والاخرة وتحري الحلال امر واجب علي كل مسلم .

قال تعالى : ” يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ ” [البقرة: 168] ، وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ((لا يدخل الجنةَ لحمٌ نبت من السحت، وكل لحمٍ نبت من السحت كانت النار أولى به)) ، وقال في حديث اخر لسعد بن ابي وقاص رضي الله عنه : (( يا سعد، أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة )) .

ويمكن التربح المشروع والمباح من العمل في مجال التسويق الإلكتروني والإعلانات وغيرها إذا ماخلت من المنكرات والمحرمات ، كما أن بعض المواقع محرم التعامل معها لكونها تندرج تحت التسويق الشبكي أو الهرمي المحرم شرعا والممنوع نظاما . ويمكن البحث عن هذه المسائل بتوسع في مواقع الإفتاء المخصصة لذلك .

وقبل أن ننهي هذا المقال نذكر بعض المشاريع على الإنترنت المقبولة نظاما والمباحة شرعا والتي تجلب لك الربح إن أحسنت استخدامها بشكل ذكي .

1-الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

2- الربح من خلال جوجل ادسنس Google AdSense

3- الربح من خلال اليويتوب YouTube

4- الربح من خلال امازون Amazon

5- ربح المال من خلال متجر إلكتروني .

6- تقديم خدماتك للآخرين freelancer

7- الربح من خلال بيع الصور والفيديوهات القصيرة

8- الربح من خلال دورات يوديمي Udemy

9- الربح من خلال المدونات

10- الربح من خلال انشاء موقع الكتروني

11- الربح من خلال الترجمة

12- الربح من خلال مواقع تطلب منك خدمات

يمكنك التواصل معنا لتقديم الاستشارات ومساعدتك في اختيار مشروعك المناسب لمزاولة التجارة على الإنترنت ، هذه الاستشارات نتشرف بتقديمها مجانا  . 

إن أغلب طرق الربح على الإنترنت تحتاج الى انشاء موقع الكتروني وهي عملية سهلة وبسيطة وغير مكلفة ، يمكننا مساعدتك فيها ، شاهد العرض

عرض صناعة التاجر الإلكتروني

 أخيرا يجب عليك ان تعلم ان معظم ما تم ذكره عن طرق ربح المال من الانترنت هو عبارة عن شرح بسيط فكل طريقة لديها كمية معلومات كبيرة يجب أن تعرفها لتربح منها ، ويمكنك البحث في محرك قوقل او اليوتيوب عن أي طريقة تريد الربح منها .

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى