smart posts

تعرف على الـ Guerrilla Marketing

التسويق الإبداعي

 

التسويق الإبداعي

هل سمعت من قبل عن الـ “Guerrilla Marketing”؟

يستخدم مصطلح التسويق الإبداعي كمقابل عربي لهذا النوع من التسويق الذي يعتمد على الإبداع لتوصيل الرسالة التسويقية الخاصة بالعلامة التجارية. وتستخدم فيه عناصر الإبهار والمفاجئة لخلق انطباع قوي لدى المستهلك، وبالتالي صورة ذهنية قوية عن العلامة التجارية لدى المتابعين من جمهور وعملاء.

عرض صناعة التاجر الإلكتروني

ويمكن أن تعتمد حملات تسويقية من هذا النوع على تصميم مميز كما نرى في الصورة أعلاه في بوستر شركة NIVEA الذي كان بمناسبة شهر رمضان، أو يمكن أن تعتمد على جملة أو عبارة تسويقية ملفتة، يمكن أن يكون التسويق في طريقة تغليف المنتج، أو حتى في أسلوب عرضه في المتجر كما يظهر في الصورة أدناه.

فكرة جديدة

ونظرًا لأنها لا تعتمد على الإنفاق العالي أو المنشورات الترويجية المدفوعة بقدر ما تعتمد على الإبداع والابتكار في الفكرة المطروحة كما أشرنا، فإنه دائمًا ما يتم الإشارة إلى هذه الاستراتيجية كواحدة من استراتيجيات التسويق قليلة التكلفة.

لذلك بإمكانك الاعتماد على هذه الاستراتيجية في الحالات التي لا تمتلك فيها ميزانية تسويقية كافية تمكنك من إطلاق حملات ترويجية لإشهار المشروع أو المنتج الذي تعمل عليه.

ولكن لا تنسى أنه ليس من السهل استخدام هذه الاستراتيجية، إذ الأمر يتطلب مخيلة إبداعية خصبة قادرة على الخروج بأفكار مبتكرة غير تقليدية لتحقيق الغرض وخلق التفاعل المطلوب بأقل قدر ممكن من التكلفة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى