smart posts

عشر وظائف يمكن أداؤها من المنزل

عشر وظائف يمكن أداؤها من المنزل

لقد ولت الأيام التي كان قضاء أكثر من 8 ساعات في المكتب أمرًا ضروريًا للحصول على وظيفة . لقد جعلت التكنولوجيا والمعايير الجديدة والأدوار المتغيرة من الممكن أكثر فأكثر العمل عن بعد .

في حين أنه من الصعب على بعض المهنيين العمل من المنزل ، اذ سيكون من المستحيل على الجراح القيام بذلك ، على سبيل المثال ، فإن الجانب الفضي لوباء COVID-19 هو أنه جعل العديد من أصحاب العمل يدركون كل ما يمكن للموظفين إنجازه عن بُعد.

إذا كنت تبحث عن وظيفة فلا يتطلب الأمر أي وقت للبحث ، لقد جمعنا 10 من أفضل وظائف العمل من المنزل ، من تطوير الويب إلى مسك الدفاتر.

1. مطور ويب

نظرًا للارتفاع الكبير في الأنشطة عبر الإنترنت ، والترفيه ، والتجارة الإلكترونية ، ربما لا يوجد أحد في وضع أفضل للازدهار في اقتصاد هش من مطور الويب. كان هذا صحيحًا حتى قبل جائحة الفيروس التاجي ، نظرًا لأن التواجد الافتراضي أمر إلزامي لمعظم الشركات في عام 2020.

يعمل العديد من مطوري الويب لحسابهم الخاص ، على الرغم من أن بعضهم يعمل حصريًا لعلامات تجارية أو مؤسسات معينة. في كلتا الحالتين ، تكون احتمالات القدرة على إنشاء مواقع الويب وتصميمها وصيانتها وتحسينها بالكامل من المنزل عالية. كل ما تحتاجه حقًا هو كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول ، واتصال واي فاي جيد ، وبالطبع مهارات برمجية من الدرجة الأولى.

2. السكرتارية العامة

هل أنت منظم بشكل جيد للغاية وقادر على القيام بمهام متعددة؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكن أن يكون لديك مستقبل مشرق كسكرتير أون لاين ! حيث يؤدي هؤلاء المحترفون مجموعة متنوعة من المهام الإدارية ، مثل تنسيق جداول صاحب العمل ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها ، وغير ذلك الكثير – باستثناء أنهم يكملونها عن بُعد. يعمل بعض هؤلاء لدى صاحب عمل واحد ، بينما يعمل البعض الآخر مع عملاء متعددين.

صناعة التاجر الإلكتروني

3. كاتب مستقل

إذا كنت صانع كلمات ولديك شغف بالإبداع ، فهناك الكثير من الفرص في عالم الكتابة والتحرير. من الصحافة إلى كتابة المحتوى إلى كتابة الإعلانات ، هناك العديد من الأنواع المختلفة وأنواع العمل التي يمكنك القيام بها. بصفتك كاتبًا مستقلاً ، يمكنك العمل في المنظمات والمنشورات في مجموعة واسعة من الصناعات والمنافذ ، من التكنولوجيا إلى التعليم إلى الرعاية الصحية.

تذكر: يحتاج كل شخص تقريبًا إلى كتاب ، لذلك إذا كنت موهوبًا وجيدًا في تسويق نفسك ، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على بعض العربات القوية.

4. المدون الإلكتروني

في حين أن المدونات تندرج تحت فئة الكتابة المستقلة ، فإن معظم الأشخاص الذين يعتبرون مدونين يديرون مواقعهم الخاصة. في البداية ، سيكون من الصعب كسب لقمة العيش ، لذلك قد ترغب في أن تبدأ كعمل جانبي. ولكن بمجرد أن تكتسب حركة مرور ، قد تتاح لك الفرصة لتأمين الإعلانات أو حتى تحقيق مبيعات عبر مدونتك ، وهو ما قد يكون كافياً لجعلها وظيفة بدوام كامل.

للبدء ، يجب أن يكون لديك شغف وزاوية فريدة حول الموضوع. إذا كنت من عشاق الطعام ، على سبيل المثال ، يمكنك تذوق قوائم مختلفة في المطاعم حول مدينتك. أو ، إذا كنت تحب القراءة ، فلماذا لا تنشر مراجعات الكتاب؟ إن إطلاقها غير مكلف ، وإذا انطلقت مدونتك حقًا ، فيمكنك الحصول على أموال مقابل القيام بشيء تحبه حقًا.

5. مترجم

تجيد لغات متعددة ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن الترجمة هي عمل رائع ويمكنك القيام به غالبًا من المنزل. تحتاج العديد من المؤسسات عبر مجموعة واسعة من المجالات إلى مترجمين: التمويل والتعليم والتجارة الإلكترونية والسفر وغيرها. في هذه الوظيفة ، ستترجم التسجيلات الصوتية أو النصوص من لغة إلى أخرى. يعمل بعض المترجمين على أساس مستقل ، بينما يعمل البعض الآخر بدوام كامل في شركات مثل شركات الطيران.

6. مدير وسائل التواصل الإجتماعي

بالنظر إلى المنصات التسويقية المحتملة مثل Facebook و Instagram الموجودة في الوقت الحاضر ، يزداد الطلب على مديري الوسائط الاجتماعية ذوي الخبرة. في هذا الدور ، ستقوم بتطوير إستراتيجيات لتطوير وجودك عبر Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn والأنظمة الأساسية الأخرى ، بالإضافة إلى تصميم حملات إعلانية وتقييم تحليلات التسويق وإنشاء المحتوى وغير ذلك الكثير.

7. محاسب

مسك الدفاتر مهنة مطلوبة دائمًا بشكل كبير نظرًا لأن العديد من الشركات تحتاج إلى فرد أو فريق موجه نحو الأرقام لإدارة سجلاتهم المالية. لست بحاجة إلى أن تكون CPA لهذا الدور ، لكنك تحتاج إلى أن تكون منظمًا جيدًا لتتبع النفقات والمشتريات والمواعيد النهائية لسداد الفواتير والمزيد. مثل العديد من المهن الأخرى في هذه القائمة ، يمكن أن تكون مسك الدفاتر إما وظيفة مستقلة أو وظيفة بدوام كامل لصاحب عمل واحد.

8. مدرس أو مدرب

يعتبر التدريس خيارًا مثاليًا لمن يتمتع بمهارات عالية في مجال أو موضوع معين ، مثل اللغة الأجنبية أو الكتابة أو الرياضيات. ستحتاج إلى خبرة في مجال معرفتك والقدرة على التدريس ، بالإضافة إلى جرعة صحية من الصبر.

في الوقت الحاضر ، يمكنك مقابلة الطلاب وتقديم دروسك بالكامل عبر الإنترنت عبر مواقع مثل Chegg. بالإضافة إلى ذلك ، استجابةً لـ COVID-19 ، تقدم بعض شركات التدريس العريقة مثل Sylvan Learning Center خدمات دروس الفيديو عبر الإنترنت.

9. مصمم جرافيك

مصممي الجرافيك هم فنانون يستخدمون التكنولوجيا لإنشاء الشعارات وأغلفة الكتب والمجلات والإعلانات وتخطيطات مواقع الويب وغير ذلك الكثير. يجب أن يكون لديك معرفة واسعة ببرامج مثل Adobe Creative Suite وغيرها ، وكذلك معرفة بعض الترميز ، بما في ذلك لغات البرمجة النصية مثل HTML.

من المهم أن يكون لديك محفظة قوية لجذب عملاء جدد كمستقل ، لذلك عندما تبدأ ، قد تعمل في مشروع وفقًا للمواصفات أو حتى إنشاء مشاريعك الخاصة.

10. مندوب خدمة العملاء

اليوم ، لدى العديد من الشركات روبوتات دردشة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ترسل استفسارات العملاء البسيطة ، لكن ممثل بشري سيتدخل للتعامل مع الأسئلة والشكاوى الأكثر تعقيدًا. في هذا الدور ، سترد على الاستفسارات عن بُعد ، إما عن طريق الهاتف أو من خلال وظيفة الدردشة عبر الإنترنت. قد يكون الأمر مرهقًا بعض الشيء في بعض الأحيان – سيتعين عليك التعامل مع العملاء غير الراضين في بعض الأحيان على الأقل – ولكن الوظيفة عادةً ما تؤتي ثمارها جيدًا ، ويمكنك أداءها بالكامل من المنزل.

العمل من المنزل ممكن تمامًا بالقدر المناسب من المواهب والمهارات والدهاء التجاري. لم يعد الأمر فريدًا بالنسبة للموظفين المستقلين والعاملين لحسابهم الخاص بعد الآن – الآن ، تسمح العديد من المؤسسات للموظفين بأداء وظائفهم من المنزل.

عندما تبدأ العمل عن بُعد ، ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى فرض الهيكل والانضباط على نفسك لأنه لن يكون لديك أي شخص آخر للإجابة عليه. تذكر تحديد أوقات البدء والانتهاء ليوم عملك أيضًا ، ولا تنس الاهتمام بنفسك!

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى