الرئيسية / المقالات / خطوات نجاح التسويق عن طريق السوشيال ميديا
previous arrow
next arrow
Slider

خطوات نجاح التسويق عن طريق السوشيال ميديا

مواقع التواصل الاجتماعي: 

هي المواقع التي تمكن الأفراد من مشاركة المواضيع فيما بينهم لمناقشتها؛ ويوجد بهذه المواقع الكثير من الأشخاص من معظم أنحاء العالم، لذا يستغل أصحاب الأعمال المختلفة هذه التجمعات، ويقومون بعمل إعلانات بطرق مختلفة، كالصور أو الفيديوهات أو النصوص أو المقالات المكتوبة، لكي تصل هذه اﻹعلانات إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد عن طريق السوشيال ميديا.
عند البدء بالتسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي يجب أن تتبع بعض الخطوات لتضمن نجاح الخطة التسويقية الخاصة بك.


اﻹنفوجرافك يبين أهم 12 خطوة لنجاح التسويق عبر السوشيال ميديا :

1- البحث الجيد وفهم الفئة المستهدفة واهتمام المستخدمين على السوشيال ميديا.
2- اختيار قناة السوشيال ميديا (موقع التواصل الاجتماعي) الأفضل للتواصل مع فئتك المستهدفة.
3- حدد الأهداف التي تريد تحقيقها من السوشيال ميديا.
4- يجب أن تكون كتاباتك على السوشيال ميديا مرتبطة بأهدافك، ومفيدة لعملائك.
5- قسِّم فريق عملك على السوشيال بين (مَن يضع المحتوى، مَن يرد على العملاء، مَن يقوم بعمل الإحصائيات والتقارير).
6- اختر دائمًا المحتوى الشيق والمفيد لعملائك، وقم بجدولة المحتويات بحد أقصى كل أسبوع.
7- قم بوضع خطتك للسوشيال ميديا في ملف إكسل، على هيئة مواعيد وعناوين رئيسية لكل أسبوع على حدة.
8- المشاركة بمواضيع مهمة ومرتبطة بعملك، كالمؤتمرات والأخبار العالمية … إلخ.
9- قم بعمل خطة محتوى لكل قناة سوشيال ميديا.
10- خصص دائمًا شخصًا من خدمة العملاء لمتابعة ردود العملاء والتعامل مع مشاكلهم؛ ولا تقم بحذف أي رد.
11 – قم بعمل تقرير شهري لقياس نجاحك، وقارن الأهداف التي تم الوصول إليها.
12- أعد تحليل خطتك كل شهر لتعلم هل وصلت للنجاح المطلوب أم تحتاج لتغييرها لتتوافق مع أهدافك.
المرجع:ديموفنف

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

افحص أيضا

كيف تقدم محتوى مميز يخدم مشروعك الناشئ وتسّوق له؟

المحتوى جزء أساسي من مشروعك التقني الذي تنوي بدأه، وأيًا كان هدفك من هذا المشروع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *