
التعريف بنظام إدارة المحتوى CMS
التعريف بنظام إدارة المحتوى CMS
يساعد نظام إدارة المحتوى (CMS) الشركات على إدارة المحتوى الرقمي. يمكن للفرق بالكامل استخدام هذه الأنظمة لإنشاء المحتوى وتحريره وتنظيمه ونشره. وهي بمثابة مكان واحد لتخزين المحتوى وتوفير عمليات تلقائية لإدارة المحتوى الرقمي التعاوني وإنشائه باستخدام تدفقات عمل مضمنة (أو مصممة). يتم توفير امتيازات ومسؤوليات مختلفة للأفراد على أساس الأدوار. على سبيل المثال، يمكن للمؤلفين نشر وحفظ عملهم، ولكن يمكن للمحررين تعديله ونشره. يمكن للمسئولين القيام بكل هذه الأمور بالإضافة إلى منح أشخاص آخرين في المؤسسة الإذن لتحديث المحتوى أو مراجعته.
يساعد نظام إدارة المحتوى (CMS) على إنشاء وإدارة مواقع الويب ومحتوى الموقع باستخدام الحد الأدنى من التكلفة الإضافية التقنية غير المباشرة، بحيث يمكنك جعل محتوى أفضل بدلاً من العمل كمدير مشروع أو حركة مرور. من خلال توفير حل سهل وفعال من حيث التكلفة لإدارة المحتوى، يتيح نظام إدارة المحتوى للشركات إدارة المحتوى وتوزيعه دون الاستثمار في فريق تطوير المحتوى بدوام كامل.
بشكل أساسي ، تعتني منصة CMS بكل التفاصيل الفنية حول بناء وإدارة موقع ويب. على سبيل المثال، لنشر محتوى على الويب، مثل مادة نشر مدونة، يجب أن تبدأ بملف HTML. يتيح لك HTML هيكلة المحتوى المكتوب بحيث يمكن لمستعرض الويب قراءته. كما يسمح لك بدمج الصور ومقاطع الفيديو في المحتوى الخاص بك والارتباط بمستندات HTML الأخرى.