• الصفحة الرئيسية
  • من نحن
  • أعمالنا وعملاؤنا
  • لوحة تحكم العميل
    • التسجيل
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل الخروج
    • الدعم الفني
  • اتصل بنا
الأفكار الذكية | Smart Ideas
  • الصفحة الرئيسية
  • من نحن
  • أعمالنا وعملاؤنا
  • لوحة تحكم العميل
    • التسجيل
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل الخروج
    • الدعم الفني
  • اتصل بنا

smart posts

الرئيسية » Blog » لماذا يجب عليك أن تركز على البحث الصوتي ؟
البحث الصوتي

لماذا يجب عليك أن تركز على البحث الصوتي ؟

  • التصنيف smart posts
  • Date 22 يناير، 2021

البحث الصوتي هو استخدام صوتك للبحث عن الأشياء على الإنترنت، أي أنك لست بحاجة للجلوس وكتابة سؤال على  جوجل أو أي متصفح آخر تستخدمه، فقط اطرح السؤال بصوت عالٍ، حيث يمكنك بدء البحث والحصول على الإجابة عن طريق قول “OK Google” أو “Hey Siri” أو “Alexa” حسب جهازك الذي تستخدمه أو الذي يدعم البحث بالصوت.

إذا كان لديك جهاز منزلي ذكي أو محرك بحث يدعم البحث الصوتي ويحتوي على ميكروفون، كما يمكنك استخدام البحث في سيارتك أثناء القيادة أو في منزلك حتى أثناء إنجازك لإي من المهمات.

يوفر البحث الصوتي باستخدام الأجهزة المنزلية للمستخدمين طريقة لتصفح الإنترنت دون استخدام موقع ويب فعليًا، هذا يعني أنهم يحصلون فقط على الإجابة من خلال الصوت.

حيث أنه وبسبب ذلك، زاد قبول أجهزة وأدوات البحث الصوتي مثل جوجل هوم وأمازون إيكو وأليكسا ومساعد جوجل وسيري وهواتف أندرويد وكورتانا أيضًا تدعم البحث الصوتي بشكل كبير وبالعديد من الأجهزة.

العوامل التي تدفع الأشخاص لاستخدام البحث الصوتي  

وتشمل العوامل التي تدفع المستخدم لاستخدام البحث بالصوت بدلًا من البحث النصي هي:

  •  الراحة والقدرة على استخدام اللغة الطبيعية.
  • يمكن للمستخدم بسهولة نطق 150 كلمة في الدقيقة أثناء البحث الصوتي، بينما تحتاج فقط إلى إدخال 40 كلمة في البحث النصي.
  • القدرة على استخدام لغة طبيعية أو لغة محادثة بدلًا من سلسلة من الكلمات الرئيسية الرسمية.
  • يوفر تجربة ممتازة للمستخدم وتظهر على شكل نتائج ذات صلة واضحة ومحددة، مقارنة بمجموعة من الروابط  التي يجب على المستخدمين تصفيتها والاختيار من بينها.
  • يمكنك البحث عن أي شيء بالصوت أثناء إنجاز أي من المهمات أو البحث عن أي شيء أثناء القيادة.

أفضل الأجهزة التي تدعم  البحث الصوتي

  •  جوجل هوم
  • أمازون إيكو –  أليكسا
  • مساعد جوجل
  • سيري –  آيفون
  • هواتف أندرويد والأجهزة التي تعمل بهذا النظام
  • مايكروسوفت كورتانا

الفرق بين بحث الويب والبحث الصوتي

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين البحث باستخدام الويب والبحث الصوتي، لكن يعتبر الاختلاف الأكبر هو أن البحث الصوتي عبارة عن محادثة، وبالتالي من البديهي أن يكون البحث الصوتي يتكون من جمل أطول، لكن من منظور آخر، عمليات البحث على الويب موجزة بشكل كبير.

كما أنه عند استخدام بحث الويب، يقضي المستخدمون معظم وقتهم في البحث عن الكلمات الرئيسية الرسمية ويتركون لمحرك البحث خيار تحديد الهوية للمستخدم، فيعرض محرك البحث النتائج المشابهة للبحث، ويتنقل المستخدم عبر نتائج البحث واحدة تلو الأخرى حتى يتم العثور على المعلومات الصحيحة التي يريدها.

لكن هذا ليس موجودًا عند البحث الصوتي، حيث أنه يتم الحصول على إجابة صحيحة وواضحة في أسرع وقت ممكن.

تأثير البحث الصوتي على الظهور في نتائج البحث وتحسينات محرك البحث SEO  

أولاً ، التصنيفات “العالية” للسيو SEO لم تعد كافية لتصدر نتائج البحث، حيث سيؤثر البحث الصوتي على الكلمات الرئيسية التي تحتاج إلى استخدامها والتحسينات التي تحتاج إلى إجرائها على الموقع والعوامل المتقدمة التي تتطلب العمل الكثير للحصول على الترتيب الأول لنتائج البحث الصوتي.

طرق  تحسين البحث الصوتي للظهور في القوائم الأولى 

1.تحديد الغرض من البحث

مثلاً فكر عن ماذا يبحث المستخدمون؟ ما هو الهدف النهائي الذي يرجونه من خلال هذا البحث؟ ما هو أكثر الأشياء التي يبحث عنها الأشخاص أثناء البحث الصوتي؟

أظهرت الدراسات أن 43٪ من المراهقين و 40٪ من البالغين يستخدمون البحث الصوتي للعثور على المسارات.

ويمكن أن تستنتج من هذه الدراسات  أنك بحاجة إلى إدراج شركتك في “النشاط  التجاري على جوجل” والتأكد من أن الأشخاص يمكنهم العثور على موقع الويب الخاص بك.

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يعرض رقم هاتفك وعنوانك بوضوح.

2.تأكد من سرعة الموقع الخاص بك 

إذا كان الأشخاص يستخدمون البحث الصوتي، فذلك لأنهم مشغولون في القيام بأشياء أخرى وليس لديهم الوقت للجلوس وكتابة طلبات البحث. حيث أن  البحث الصوتي يوفر  الراحة، ووجد من أجلها، لكن ليس فقط لراحة المستخدم، لكن جوجل تعرض أولًا مواقع الويب التي يتم تحميلها بشكل أسرع من مواقع الويب الأخرى.

هذه طريقة أخرى لتحسين ترتيبك بين المواقع وجعله الأول.

هنا نذكر بعض النصائح لجعل موقع الويب الخاص أسرع أثناء التحميل:

  • استخدم ذاكرة التخزين المؤقت لموقع الويب.
  • تأكد من أن الملفات التي ترفقها  هي ملفات مضغوطة.
  • تقليل وقت استجابة الخادم.

3.ركز على البحث المحلي

إذا كنت ترغب في جذب الانتباه والتصدر في نتائج البحث في البحث الصوتي، فمن المهم التركيز على البحث المحلي. هذا لأن 22٪ من عمليات البحث بالصوت تبحث عن محتوى يعتمد على الموقع.

أي أنه يجب عليك إجراء تحديد جغرافي صحيح واستعلامات دقيقة ومستندة إلى الأسئلة وتحديث Google My Business قد يمنحك تحسين لموقعك الجغرافي بعض النصائح الإضافية للتنافس مع غيرك.

فعندما يستخدم الأشخاص البحث الصوتي للبحث مثلًا عن  المطاعم والحانات وما إلى ذلك بالقرب من موقعهم الحالي، فإن الكلمة الشائعة التي يمكنك استخدامها هي “بالقرب مني”.

4.سهولة الاستخدام 

مستخدمو الأجهزة المحمولة هم الأكثر سيطرة على عمليات البحث؛ لذلك، فإن سهولة استخدام موقع الويب الخاص بك أمر مهم جدًا للمستخدمين الأجهزة المحمولة.

في الواقع، لقد جرب 60٪ من مستخدمي الهواتف المحمولة البحث الصوتي مرة واحدة على الأقل في العام الماضي، هذا يعني أن اللجوء إلى هذا البحث أصبح أكثر بكثير من أي وقت مضى، وقريبًا سيسيطر على جميع أساليب البحث الأخرى.

ليس هذا فقط، سواء كنت تدعم البحث عن طريق الكتابة أو البحث الصوتي، فإن أفضل التطويرات التي يمكنك اتخاذها هي تحسين موقعك على الويب وتسهيل استخدامه ليناسب أجهزة الجوال.

 معلومات وإحصاءات عن البحث الصوتي

  • تم تصنيف Echo Dot على أنه المنتج الأكثر مبيعًا على منصة أمازون خلال موسم العطلات لعام  2018.
  • يمثل التسوق من المنصات الإلكترونية أكثر من 20٪ من الطلبات الصوتية.
  • من المتوقع أن يقفز التسوق الصوتي إلى 40 مليار دولار في عام 2022.
  • بحلول عام 2024، قد يصل سوق أنظمة البحث الصوتي الذكية القائمة على الصوت إلى 30 مليار دولار.
  • 55٪ من المراهقين يستخدمون البحث الصوتي كل يوم.
  • من حيث الدقة، حتى الآن، يمكن لجوجل هوم الإجابة على 81٪ من الاستفسارات بشكل صحيح بالكامل.
  • الكلمات الرئيسية الثلاث الأكثر شيوعًا لعبارات البحث بالصوت هي “كيف” و “ماذا” و “أفضل”.
  • يتواصل الناس من خلال مكبرات صوت مفعلة كما لو كانوا يتحدثون إلى البشر، مستخدمين كلمات مهذبة مثل “من فضلك” أو “شكرًا” أو حتى “آسف”.
  • تدعم صفحة جوجل الرئيسية حاليًا 13 لغة: الدنماركية والهولندية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية واليابانية والكورية والنرويجية والبرتغالية (البرازيل) والإسبانية والسويدية.
  • يضع أكثر من نصف مالكي أجهزة البحث الصوتي هذه الأجهزة في غرف المعيشة.
عالم التقنية
للمزيد من محتوى المدونة الذكية : أضغط هنا
البحث الصوتي
  • Share:
Smart ideas
Smart ideas

تواصل معنا لجميع الاستفسارات والملاحظات | 0563459585

Previous post

عروض العام الجديد 2021
22 يناير، 2021

Next post

كوني سيدة أعمال | عرض خاص بـ يوم المرأة العالمي
8 مارس، 2021

مقترحات مشابهة

التعريف بنظام إدارة المحتوى CMS
التعريف بنظام إدارة المحتوى CMS
28 أكتوبر, 2022
ماهو التسويق للغير ـ الأفلييت Affiliate
التسويق للغير ـ الأفلييت Affiliate
10 مايو, 2021
ما هو الدروب شيبنق Dropshipping ؟
ما هو الدروب شيبنق Dropshipping ؟
9 مايو, 2021

ضع تعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

باقة شباب الأعمال

أخبار التقنية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك...

بداية من 7 فبراير | توثيق تويتر بـ 4.99 دولار شهريا

بداية من 7 فبراير | توثيق تويتر بـ 4.99 دولار شهريا

بداية من 7 فبراير | توثيق تويتر بـ 4.99...

المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022   سجّل الآن لحضور...

المملكة تحقق تقدمًا في مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية

المملكة تحقق تقدمًا في مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية

حققت المملكة العربية السعودية تقدمًا كبيرًا في مؤشر الأمم...

المعرفة والمحتوى الرقمي في العالم

المعرفة والمحتوى الرقمي في العالم

المعرفة والمحتوى الرقمي  يمر العالم اليوم بتحولات نوعية مدفوعة...

سناب تستحوذ على تطبيق الموسيقى الترفيهي “Voisey”

سناب تستحوذ على تطبيق الموسيقى الترفيهي “Voisey”

سناب تستحوذ على تطبيق الموسيقى الترفيهي “Voisey” استحوذت منصة...

جديد الدورات

باقة شباب الأعمال استكشف أكثر
Smart ideas
Smart ideas

باقة شباب الأعمال

Smart ideas
Smart ideas
580
students
مجانية
مهارات التفكير الشامل استكشف أكثر
Smart ideas
Smart ideas

مهارات التفكير الشامل

Smart ideas
Smart ideas
0
student
مجانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد العروض والتخفيضات لباقات التجارة الإلكترونية وأخبار التقنية والمقالات والدورات التدريبية

القائمة الرئيسية

  • الصفحة الرئيسية
  • نبذة عن المؤسسة
  • خدمات المؤسسة
  • انجازات المؤسسة

خدمات المؤسسة

  • تصميم المواقع
  • تصميم المتاجر
  • تطبيقات الجوال
  • التدريب الإلكتروني

خدمات العملاء

  • تسجيل جديد
  • تسجيل الدخول
  • تسجيل الخروج
  • تذاكر الدعم الفني

روابط مهمة

  • ضوابط الاستخدام
  • الاستشارات المجانية
  • الانضمام لفريق العمل
  • التواصل مع المؤسسة
Facebook Twitter Instagram Snapchat Linkedin Youtube Telegram Whatsapp
gold-logo
الأفكار الذكية | Smart ideas
Loading...

تحدث معنا على الواتساب

أدرج/ حرر رابط

أدخل رابط التحويل

أو قم بالربط مع محتوى موجود

    لم يتم تحديد كلمات البحث. جاري إظهار أحدث العناصر. ابحث أو استخدم مفتاحي الأسهم للأعلى أو الأسفل لتحديد عنصر.